مشروع محل مستلزمات رجالية في السعودية مع دراسة جدوى

مشروع محل ملابس رجالية في السعودية من المشاريع الناجحة ونجاحها يعتمد على عدة معايير أهمها المكان والبضائع والتسويق الجيد للمنتجات مع اعداد دراسة جدوى تناسب مشروعك علماً ان مقالنا لهذا اليوم عن المحال المتخصصة في بيع المستلزمات الرجالية وتحديداً الزي السعودي كـ الثوب الجاهز والأشمغة والغتر والملابس الشتوية والاكسسورات الرجالية إلخ من احتياجات الرجل.

  • اختيار مكان مشروع المحل مهم جداً لنجاح المشروع هناك بعض المحافظات وبعض الاحياء تفتقد لمثل هذه المشاريع.
  • في المدن الكبرى غالباً تكون هذه المحال بالقرب من بعضها البعض
  • مصدر بضائعك غالباً من أسواق الجملة وتصل ارباحك في القطعة الواحدة إلى 4 ريال-7 ريال كالملابس الداخلية الفنايل والأشمغة تزيد النسبة.
  • هناك توطين لقطاع مستلزمات الملابس الرجالية وبالتالي عندما تفكر في هذه الجزئية يجب عليك توظيف سعودي ولا تحاول التملص من هذا الشرط بطريقة او بأخرى حتى لا تحصل على غرامات تفرضها وزارة العمل.
  • لمثل هذه المحلات هناك مواسم كالاعياد والعودة للمدارس تكون الأرباح فيها أعلى من الأرباح في الايام العادية.
  • من المهم ان تأخذ بجولة على أسواق الجملة في مدينتك لتعرف أسعار الجملة وتقارنها بأسعار السوق في محلات المستلزمات الرجالية ربما هذه تساعدك في معرفة نسبة الربح في القطعة الواحدة بشكل دقيق.
  • يمكنك الشراء مباشرة من الشركات الكبرى والمصانع المحلية ولكن هذه لديها شروط كالمنتجات الشهرية المباعة ويمكنك التواصل معهم مباشرة.
  • هناك بعض الشركات الكبرى للثياب والأشمغة تضع شعارها على لوحة المحل بمقابل.
  • الديكورات في الغالب تكون خشبية وربما هي اكثر ما يكلف في المشروع بجانب البضاعة.

مشروع محل ملابس رجالية في السعودية مع دراسة جدوى

ما هي المنتجات التي يمكن بيعها في مثل هذا المشروع؟

يمكنك بيع العديد من المستلزمات الرجالية في مثل هذا المشروع كـ الثوب الجاهز للرجال والأطفال والعقال والأشمغة والغتر والملابس الشتوية والطواقي والمسابح والأكباك والجزم والأحذية والاكسسورات إلخ بالطبع هناك العديد من المنتجات يمكنك التعرف عليها ما أن تبدأ في التفكير جدياً بتأسيس المشروع.

كم تكلفة مشروع محل مستلزمات رجالية ؟

بحسب دراسة الجدوى التكلفة 100 الف ريال وبشكل عام دائماً بحسب مساحة المحل والقيمة الايجارية تتحدد التكلفة لتأسيس المشروع اذا كانت المساحة صغيرة يمكنك البدء بأقل من هذا المبلغ.

مشروع محل ملابس رجالية في السعودية مع دراسة جدوى

هل مشروع محل المستلزمات الرجالية مربح؟

بحسب دراسة الجدوى هناك نسبة ربح عالية في القطعة الواحدة من الثياب والملابس ويمكنك الإطلاع على دراسة الجدوى مع التنوية انها قديمة ورغم ذلك فالأرباح في مثل هذه المشاريع موجودة.

توطين قطاع المستلزمات الرجالية

ضع في الاعتبار قرار توطين المستلزمات الرجالية بما فيها أي محل ملابس رجالية يجب ان يكون به موظف سعودي وفي الغالب الراتب من 3000-4000 ريال وربما أكثر بحسب ضغط العمل والايرادات المتوقعه من المشروع.

ولأن هذه يعتبرها البعض حجر عثرة في الطريق إلى تأسيس مشروع محل الملابس الرجالية ولكن يفضل ان تختار موظف لا يتعامل مع العمل كعمل مؤقت وذلك من خلال الراتب وربما النسبة في المشاركة كما يفعل البعض.

اذا كنت سعودي ولديك رغبة في العمل في هذا المجال فهذا جيد وقد يناسبك.

دراسة جدوى مشروع محل ملابس رجالية 

نقدم لكم دراسة جدوى بصيغة  PDF وهي عن مشرو محل ملابس رجالية من إعداد غرفة جدة وكما أقول دائماً دراسات الجدوى القديمة والمنشورة في الإنترنت يجب ان لا تكون هي دراسة الجدوى الوحيدة للمشروع فأنت عندما ترغب في تأسيس مشروع محل مستلزمات رجالية يجب عليك ان تقوم بعمل دراسة جدوى خاصة بك ولا تعتمد فقط على الدراسات الإلكترونية المنتشرة في الإنترنت لأسباب كثيرة أهمها انها قديمة وربما قد لا تناسب سوقك المحلي

 

اسم المشروع  مشروع مستلزمات رجالية
المنتج والخدمة محل لبيع الملابس الرجالية من ثياب وأشمغة وغتر وملابس داخلية
تكلفة المشروع بالريال السعودي  100 ألف ريال واعلى
العائد على الاستثمار  24%
صعوبة المنافسة قوية
عدد الأيادي العاملة في المشروع عامل واحد
رابط تحميل دراسة جدوى مشروع مستلزمات رجالية  اضغظ هنا
شاهد ايضاً مشاريع صغيرة | افكار مشاريع نسائية | أفكار مشاريع صغيرة | دراسات جدوى مشاريع

في الختام المشروع ناجح ويعتمد على المكان ورأس المال وخبرة صاحب المشروع في المجال كلها عوامل تساهم بشكل كبير في نجاح مشروع محل المستلزمات الرجالية لهذا حاول ان تدرس المشروع من كافة النواحي.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال