مشروع محل انارة واضاءة متخصص في السعودية

مشروع محل إنارة أو محل إضاءه واحد من المشاريع المهمة، ويطلق عليه مشروع محل اجهزة كهربائية حيث يقدم كل شيء متعلق بالكهرباء، وبالطبع أبسط شيء هو اللمبات التي تنير المكان، بالتالي لا غنى لأي إنسان عن وسائل الإضاءة المختلفة، من لمبات وكشافات وغير ذلك من الوسائل المتعددة في مد أي مكان بالنور، فإذا كنت ممن لديهم نية في فتح مثل هذا المشروع تابع دراسة جدوى المشروع التالية، والتي تجد فيها وصف المشروع ورأس المال الأدنى وكل شيء تبحث عنه.

مشروع محل انارة واضاءة متخصص في السعودية وكيف تعد دراسة جدوى تناسبك

مشروع محل إنارة

كلما كان المشروع مهم وفي ذات الوقت غير منتشر بنفس درجة أهميته، فهذا بالطبع يعد ميزة رائعة، حيث أمامك الفرصة للبدء في مثل هذا المشروع ومن ثم تحقيق مزيد من النجاح فيه، بل ويصبح من السهل عليك تسجيل أعلى نسبة ربح منه بصفة مستمرة، تعتبر وحدات الإضاءة امر ضروري في كل بيت وكل مؤسسة والفنادق وما إلى ذلك، فهي تعتبر من الضروريات وفي ذات الوقت تصبح أمر جمالي في بعض الديكورات، والمشروع ينبغي أن يقدم جميع أشكال ودرجات الإنارة، فهناك سلسلة واسعة من اللمبات كلا منها بدرجة إضاءة مختلفة ومناسبة لمكان معين، فتح هذا المشروع سوف يعرفك على عالم الإضاءة بشكل واسع، وينبغي عليك أن تكون على دراية كاملة بمتطلبات السوق من أنواع أداة الإنارة، تابع كل شيء عن هذا المشروع حتى تعرف كيف تحقق فيه أعلى مراتب النجاح.

وصف مشروع محل اضاءه  باختصار

  • هو محل صغير أو مكان بسيط شبيه بالمحل، يقدم جميع أشكال الإنارة المختلفة من لمبات ونجف وكشافات.
  • المشروع يقوم بوضع تسعيرة كل مصباح إنارة بناءً على حجم الضوء المنبعث من المصباح بالإضافة إلى نوع أداة الإضاءة ذاتها.
  • هناك مصابيح يطلق عليها المصابيح الموفرة في الطاقة الكهربائية، لا يمكن خلو اي محل إناره منها.
  • المشروع يهتم ببيع كل ما هو متعلق بالإضاءة مثل الاباليك والنجف و مصابيح الطاولات وكل شيء.
  • المشروع يعتمد على التعاقد مع مصانع تقوم بعملية تصنيع أدوات الإنارة المختلفة، من أجل الحصول على عدد كبير من المصابين شهرياً أو سنوياً حسب حجم المبيعات من محل الإضاءة.

منتجات مشروع محل إنارة

كل مشروع لديه منتجات يرتكز عليها، حيث المنتجات يتم بيعها في السوق والتربح منها، وبالمثل مشروع محل إنارة أو مشروع محل إضاءه ينبغي أن يتوفر فيه المنتجات التالية:

  • الاباليك والمصابيح المخصصة للحائط والاسقف بمختلف الأنواع والأشكال من المنتجات المهمة الواجب توافرها بمشروعك.
  • الأباجورات ومصابيح الطاولات بالإضافة إلى المصابيح العادية والشموع المضيئة ضمن أساسيات منتجات المشروع.
  • النجف ومصابيح السقف العالية ذات التصميم الفريد والمواصفات المختلفة، بالإضافة إلى العلاقات أو العليقات التي يتم إضافتها للمصباح من باب الديكور التجميلي.
  • أيضًا المصابيح الأرضية التي يتم وضعها على الأرض، تعد ضمن أدوات الإضاءة الهامة.
  • وحدات الإضاءة المتعلقة بـ الديكور الداخلي والخارجي وذلك مثل الليد وسلاسل الإضاءة بالإضافة إلى المصابيح المحمولة مع مصابيح الشموع المضيئة.
  • مشروع محل إضاءة ينبغي توفير وحدات  الإنارة الخاصة بالأطفال.
  • أدوات الإضاءة الذكية ” قد تستغني عنها لارتفاع ثمنها “.

موقع مشروع محل إنارة

يوجد أمامك خيارين في موقع مشروعك المتعلق بالإضاءة، وهما كالتالي:

  • يمكنك تأسيس مشروع محل الاضاءة بجانب محلات اضاءة وفي أسواق متخصصه .
  • يمكنك تأسيس المشروع في شوارع تجاريه مختصه بالبناء والتعمير.
  • يمكنك ايضاً تأسيسه على أي شارع تجاري.

دعونا نتحدث عن أهمية الاضاءة

تعتبر الإضاءة من أهم العوامل في خلق بيئة دافئة وترحابة لتجمع العائلة والأصدقاء. كما أنه يساعدنا على الشعور بالأمان عندما نسافر عبر منازلنا ليلاً مع إضاءة الليل فقط. من اللحظة التي تدخل فيها إلى منزلك ،تستوعب عيناك كل ما يدور حولك – لذا يجب أن يكون ممتعًا وجذابًا لمن يزورونه أو يعيشون فيه. هناك العديد من الطرق المختلفة المتاحة اليوم لتناسب كل ميزانية وذوق – من الإضاءة المتقطعة إلى الثريات ومصابيح الطاولة ومصابيح الأرضية ومصابيح الإضاءة.

مساحة مشروع محل الأدوات الكهربائية

مشروع محل انارة لابد أن يكون ذو مساحة واسعة نسبيًا، وذلك حتى يتم عرض أنواع متعددة من منتجات الإضاءة، ينبغي أن لا تقل مساحة المحل عن 30 متر مربع، وهذا كحد أدنى للمساحة، لكن زيادة المساحة عن ذلك يعد الأفضل ولصالح المشروع بلا شك.

ما هي التجهيزات المطلوبة لهذا المشروع

غالباً ما تكون محلات الاضاءة عبارة عن معرض لعرض كل أنواع اللمبات والمصابيع وكل ما هو جديد في عالم الاضاءة وفي الغالب تميل ديكورات محلات الاضاءة إلى اللون الابيض ويمكنك تقسيم المحل إلى عدة أقسام ومن المهم ان تذهب إلى أكثر من محل متخصص في الاضاءة في مدينتك لمشاهدة تقسيم هذه المحلات وكيف تكون.

كيفية التسويق والنجاح في مشروع محل الاضاءة

يعتبر التسويق من أهم العوامل في تحديد نجاح أو فشل مشروع محل الاضاءة  فالتسويق أكثر بكثير من مجرد إعلان ،فهو يشمل أيضًا العلاقات العامة وإنشاء طلب على المنتج. يمكن زيادة تسويق المنتج عن طريق التسويق المناسب. يأخذ الأمر العديد من الأشكال المختلفة عند تسويق محل الاضاءة،مثل الانخراط في أنشطة المجتمع أو عن طريق تطوير العلاقات مع الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى أعداد كبيرة من العملاء المحتملين وهنا يكونوا المقاولين أو مجموعات البناء والتعمير إلخ وايضاً الظهور على خرائط قوقل جميع هذه تساعد في تحقيق مبيعات وأرباح أعلى لمشروع محل الاضاءة وبالطبع لا يجب ان تكتفي بما ذكرنا بل يجب الاستعانه بخبير تسويق.

كيفية الحصول على بضائع لمشروعك

مشروع محل إضاءة يحتاج إلى بضاعة وهذه البضاعة تستطيع الحصول عليها من فروع الشركات العالمية أو من المستوردين مثل الصين، حيث أصبح الكثير من أصحاب المشاريع يعتمدون عليها في عملية الاستيراد، أيضًا بإمكانك البحث في شبكة الإنترنت عن المصانع المحلية التي تقوم بتوزيع أدوات الإضاءة لا سيما الشركات الأجنبية أيضاً يمكنك الحصول عليها من خلال الشركات المحلية المتخصصة في الانارة.

مشروع محل الإنارة أو الإضاءة يحتاج منك إلى تركيز في وضع أهدافك، وأهم شيء هو تحديد الشركات التي سوف تقوم بعملية استيراد وحدات الإضاءة منها، بالإضافة إلى تسعير هذه الوحدات بما يتناسب مع ميزانية العملاء، وحول كم يكلف محل ادوات كهربائية تستطيع احتسابها عن طريق دراسة جدوى المشروع حيث الميزانية المتوفرة لديك والتي سيتم دمجها ضمن الدراسة وبناء الخطوات على ذلك.

 

 

قد يعجبك ايضا
علق على المقال