مشروع متسوق شخصي فكرة جديدة للرجال والنساء

مشروع المتسوق الشخصي مشروع في الدول الغربية منتشر بشكل كبير ولكن لدينا في الدول العربية قليل من يقوم بدور المتسوق الشخصي ورغم ذلك فالفكرة في حد ذاتها ناجحة ولا ينقصها إلا التسويق والوصول إلى العملاء المحتملين ولكن يبقى السؤال من هو المتسوق الشخصي وكيف تقوم بهذا المشروع من منزلك ومن خلف شاشة الكمبيوتر.

إذا كنت تحب التسوق ، فقد تتمكن من تحويله إلى مشروع تجاري مع خدمة الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت (أو لا يستمتعون) بالتسوق او لبعدهم عن الأسواق . يوظف العديد من الأشخاص المتسوقين الشخصيين لاختيار الهدايا لأي عدد من المناسبات الخاصة ، بما في ذلك العطلات وأعياد الميلاد وحفلات الزفاف واحتفالات الذكرى السنوية. ولا يقتصر الأمر على المنتجات الجديدة التي يبحثون عنها: غالبًا ما يتم أيضًا توظيف المتسوقين الشخصيين من قبل مصممي الديكور الداخلي وهواة جمع العملات للتجول عبر أسواق السلع المستعملة ومحلات الشحن ومتاجر التحف ومبيعات المرآب للمقتنيات والفنون والكتب والديكور الفريد. تقوم الشركات أحيانًا بتوظيف المتسوقين الشخصيين لشراء الهدايا المثالية للعملاء والعملاء المحتملين وشركاء الأعمال والمستثمرين والموظفين والمديرين التنفيذيين ، فضلاً عن شراء منتجات هدايا أكياس الهدايا في المناسبات الخاصة والاحتفالات والندوات. إذا كنت تحب التسوق ،

من هو المتسوق الشخصي ؟

المتسوق الشخصي هو شخص خبير في شراء المنتجات وتحقيق رغبات العميل فأحياناً يكون العميل لا يعرف كيف يشتري المنتج ولا خبرة لديه في الخامات أو المنتجات وأصنافها أو مواقعها ويكون في حيرة من أمره هنا يأتي دور المتسوق الشخصي حيث يحقق له رغبته ويقدم النصيحة ويرشح هذا المنتج على هذا المنتج وربما يشتري له المنتج مع خدمة التوصيل للعميل واحياناً مرافقة العميل للسوق.

هل المتسوق الشخصي هو وسيط شراء ؟

مشروع وسيط الشراء عبر الإنترنت من أقدم المشاريع في السعودية والاجابة هي لا المتسوق الشخصي فكرة مشروع مختلفه تماماً عن وسيط الشراء ، حتى المتسوق الشخصي يمكنه ترشيح منتج لك او ابداء رأي مقابل عمولة يتحصل عليها.

مشروع متسوق شخصي فكرة جديدة للرجال والنساء

ماذا يفعل المتسوق الشخصي؟
عادةً ما يقوم المتسوق الشخصي بإجراء مقابلات مع العملاء للحصول على فكرة راسخة عن أذواقهم وما يكرهونه.

قد تتضمن المشتريات منتجات البقالة وغيرها من العناصر الضرورية ، ولكنها غالبًا ما تكون ملابس وإكسسوارات.

يذهب البعض للتسوق وهم مسلحون بالهواتف الذكية أو الكاميرات الرقمية حتى يتمكنوا من إرسال اكتشافاتهم والحصول على الموافقة قبل الشراء. في بعض الأحيان ، يذهب المتسوق الشخصي والعميل للتسوق معًا ، ومن مهام المتسوق تقديم المشورة والتوجيه للعميل.

ما الذي تحتاجه المهارات والتعليم والخبرة المطلوبة
تعتمد بعض المهارات التي تحتاجها لتكون متسوقًا شخصيًا على نوع التسوق أو خدمة المهمات التي ستقدمها.

يأتي بعض المتسوقين الشخصيين من عالم الشركات ويعتمدون على شبكاتهم السابقة لبدء أعمالهم المنزلية. ينحدر الآخرون من العمل في المتاجر حيث ربما يشغلون مناصب مماثلة..

ماذا يكسب المتسوقون الشخصيون؟
تتقاضى بعض خدمات المتسوق الشخصي نسبة مئوية من تكاليف البضائع ، أو قد تفرض عليها كل ساعة. ويبلغ متوسط ​​السعر لكل ساعة  في امريكا للمتسوق الشخصي 11.57 دولارًا للساعة

ايجابيات مشروع المتسوق الشخصي

  • لا يتطلب الكثير من المال لبدء العملاء
  • لا يوجد جرد معني
  • يتيح لك الحصول على أموال للتسوق
  • بناء علاقات مجزية مع العملاء

سلبيات المشروع

  • قد يكون من الصعب بناء قاعدة عملاء وبناء الثقة
  • قد يصعب إرضاء العملاء من الصعب إرضاءهم
  • قد يحتاج إلى العمل لساعات غير عادية وساعات طويلة خلال العطلات

ما ستحتاجه للبدء بالمشروع

  1. شغف للعثور على الهدية المثالية أو الزي أو الصفقة المثالية
  2. إدراك ما هو جديد وعصري وما خرج عن الموضة
  3. خبرة في المساومات او ما يُسمى المكاسرة في السعودية والحساسية لميزانية العميل.

مشروع متسوق شخصي فكرة جديدة للرجال والنساء

ما هي الأدوات والمعدات التي تحتاجها للبدء بالمشروع

  1. هاتف محمول أو كاميرا رقمية لإرسال صور الأنماط والألوان إلى العميل للنظر فيها أثناء التسوق
  2. مركبة موثوقة ومضمونة بشكل كاف

استراتيجيات التسويق
مثل العديد من الأعمال المنزلية ، فإن نجاحك في أعمال التسوق الشخصية يرجع إلى مدى جودة إقناع الناس بقيمتك. لماذا يجب أن يدفعوا لك للتسوق لهم؟

ابدأ بوضع قائمة بالمزايا التي تقدمها خدمتك . إذا كنت تشتري ملابس ، فما هي خلفيتك أو خبرتك في الموضة؟ ما هي ساعات العمل المتاحة ، وكم خدمة شخصية ستقدمها؟ هل لديك علاقات مع المتاجر التي تتسوق فيها؟ إذا اشتريت الكثير ، فقد تقدم لك بعض المتاجر خصمًا.

ما ان تعرف ما الذي ستقدمه للعميل فأنت بجاجه إلى ايجاد طرق للوصول إليه ومن ذلك على سبيل المثال:

  • كروت عمل ويمكن توزيعها على العملاء المحتملين.
  • موقع الكتروني يمكن للعملاء معرفة ما الذي تقدمه ويمكن طلب الخدمة من الموقع.
  • حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وأهمها حساب في موقع Instagram وتويتر وفيس بوك فهي اماكن مثالية للترويج لخدماتك كمتسوق شخصي.

في الختام مشروع المتسوق الشخصي مشروع يمكنك القيام به من المنزل بحيث تكون متسوق شخصي ذا خبرة في المنتجات ومواقع شراءها ويمكنك هنا لعب دور وسيط شراء ومتسوق شخصي في آن واحد وستحصل على عمولتك من قيامك بهذا المهمة.

ايضاً يمكنك القيام بالمشروع من خبرتك في الأسواق في مدينتك ومعرفته بالماركات وأماكنها فيمكنك احتراف التصوير ونشر المنتجات في حسابك في انتسقرام للحصول على عملاء محتملين وعندما يأتي طلب يمكنك الذهاب بنفسك وشراء المنتج وارساله للعميل.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال