مشروع مخبز تميس في السعودية مع دراسة جدوى pdf

التميس هو الخبز الإفغاني وهناك من يسميه تميز في السعودية وهو تحويل للكلمة الأصلية تميس وبالطبع جدال كهذا لا يفيدك بشي حول مشروع محل التميز ، فنحن هنا سنتناول خطوات تأسيس مشروع فرن تميس في السعودية ولأن التميس وجبه رئيسية لدى بعض البيوت خصوصاً في الصباح الباكر حيث التميز والفول تكمن أهمية هذا مشروع فرن تميس

مشروع محل فرن تميس في السعودية مع دراسة جدوى pdf

  • موقع محل فرن التميس مهم جداً لنجاح المشروع لهذا اختياره في وسط الاحياء وبشوارع تجاريه أفضل من اختياره في مخرج الحي لأن عملاءك لمشروع محل التميس هم سكان الحي ومن الجيد ان تكون بالقرب منهم وسط الحي وبشوارع تجاريه.
  • دراسة جدوى مشروع محل التميس في الاسفل هي دراسة جدوى قديمة ومصدرها غرفة جدة.
  • من الاعمال الانشائية في مشروع مخبز التميس هو عمل فرن بشروط انشائية محددة.
  • المساحة المطلوبة للمشروع تم تعديلها واصبحت للأفران الجديدة هو 45 متر مربع وهذا حسب آخر تحديث لشروط الافران سواءً الملحقة بالمطاعم او افران التميس المستقلة.

 

معدات وآلات محل مخبز التميس :

بحسب دراسة الجدوى الخاصة بغرفة جدة فإن محتويات ومعدات محل فرن التميس هي

  • عجانة
  • أسطوانات غاز
  • شفط هواء

مشروع محل فرن تميس في السعودية مع دراسة جدوى pdf

تكلفة مشروع محل التميس:

من الجميل في مشروع فرن تميس انه لا يكلفك مبالغ كبيرة فقط مبالغ صغيرة وبحسب دراسة الجدوى فإن التكلفة 33 ألف ولكن لانها دراسة جدوى قديمة من الجيد ان تزيد هذا المبلغ لتكون التكلفة من 45 الف حتى 50 الف ريال.

العمالة لمشروع محل مخبز تميس

العمالة عامل واحد او اثنين بحسب الضغط على المحل من قبل الزبائن فإذا كان هناك زحام يفضل عاملين وان كان لا يوجد زحام فعامل واحد.

اختيار مكان المشروع

دائماً مكان مشروع محل التميس في السعودية يكون إما في شوارع تجاريه بداخل الأحياء او بالقرب من مطاعم وجبات شعبية افطار فوجودها بالقرب من هذه المطاعم يزيد من نسبه المبيعات فمن يشتري من محلات الوجبات الشعبية لا بد ان يبحث عن تميس وفي الغالب المطاعم يكون بينها وبين مشروع محل التميس الملتصق بها علاقة تعاقدية فبعض المطاعم تعتمد على المحل الملاصق لها.

ايضاً بالقرب من الاحياء التي يسكنها العمالة من الوافدين في السعودية فهم من ضمن فئة العملاء لمثل هذا المشروع

دراسة جدوى مشروع فرن تميس 

نقدم لك دراسة جدوى تميس في الاسفل دراسة جدوى قديمة وهي خاصة بغرفة جدة ومنتشرة منذ سنوات ويمكنك الاطلاع عليها ولكن من المهم ان لا تجعلها دراسة جدوى لمشروعك بل يجب تطويرها لتتناسب مع أسعار هذه الايام

مشروع مطعم فوال ومعصوب ومطبق كيف تنجح في ظل المنافسة

 

اسم المشروع  مشروع مخبز فرن تميس
المنتج والخدمة بيع التميس
تكلفة المشروع بالريال السعودي  40000 ألف ريال
العائد على الاستثمار  15%
صعوبة المنافسة  متوسطة
عدد الأيادي العاملة في المشروع  صاحب المشروع وعامل
رابط تحميل دراسة جدوى مشروع  اضغط هنا
شاهد ايضاً مشاريع صغيرة | افكار مشاريع نسائية | أفكار مشاريع صغيرة | دراسات جدوى مشاريع

في الختام مشروع تميس مشروع جيد من حيث التأسيس ولكن قد لا تربح منه الكثير والسبب ان مشروع فرن تميس من أكثر المشاريع التي تقع تحت نظام التستر ومن المستحيل ان تجد عامل يعمل براتب في فرن التميس إما نسبة او شراكة بين صاحب المشروع وبين العامل لا اقول هذا للتحبيط ولكن هذا واقع السوق فحتى لا تصدم في المستقبل من هذه النقطة ويستنى من ذلك افران التميس الملحقة بالمطاعم والتي تعمل بداخل المطاعم.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)