مشروع التصوير الفوتوغرافي وبيع صورك وفيديوهاتك في مواقع عالمية

ان فكرة مشروع التصوير الفوتوغرافي وبيع الصور في مواقع عالمية هي فكرة ممتازة وتحقق دخل سلبي على صاحب المشروع وكل ما قام به انه فقط احتراف وابدع في التصوير ومن ثم قام بالتسجيل في مواقع بيع الصور والتي سنضع قائمة مواقع بيع الصور في الاسفل.

هذه الفكرة تحقق دخل سلبي لك اي انها تحقق لك اموال وانت نائم في المنزل مثلاً وتحقيق دخل مستمر منها ولكن كيف يمكن ان تربح وهل فعلاً هناك من يربح من خلال التصوير الفوتوغرافي وعرض الصور في مواقع بيع الصور الفوتوغرافية؟

الإجابة نعم بكل تأكيد ستربح ولا يهم انت من اي بلد فأغلب المواقع في الاسفل تقبل التسجيل من كل البلدان بما فيها البلدان العربية.

نصائح عامة

  • اذا كنت محترف تصوير فحاول ان تغطي كامل بلدك وبيئتك مثلاً في السعودية والدول العربية الصحراء رمز من رموز الشرق الأوسط وبالتالي هناك مشترين محتملين لصور الصحراء الحصرية لهذا حاول ان تبدع بالاضافة إلى معالم بلدك ومدينتك يمكنك ان تصورها صور احترافية وتنشرها في مواقع بيع الصور هذه.
  • يمكنك نشر كل صورك في كل المواقع.
  • حاول شراء كاميرا احترافية ولا تعتمد على صور متلقطة من الجوال.

أفضل مواقع بيع الصور عبر الإنترنت

 

1. 500px 

ملايين من المصورين ينشرون صورهم في موقع prime.500px.com وفي المقابل هناك ملايين من المشترين للصور فحسب الموقع انت ستحصل على 70% من قيمة الصور المباعة.

اولاً قم بالتسجيل ثم ارسل صورتك ثم قم بتمكين متجرك في الموقع وحينها مطلوب منك اكمال النماذج المطلوبة

هناك نوعين من البيع اما تبيع الصور لشخص مرة واحدة وتصبح ملك له او تبيع الصورة لأكثر من شخص يفضل ان تقرأ تراخيص الموقع بعناية.

2. SmugMug برو

موقع بيع صور ولكن بإشتراك شهري قدرة 12 دولار الموقع غير مناسب للكل

 

3. www.shutterstock.com

يفترض ان يكون الموقع هذا في رأس القائمة فهو الأفضل والاكثر شهرة يمكنك ان تربح اكثر من 100 دولار عن كل تنزيل لصورة على الموقع والموقع يحتوي على تسعيرة قد تكون مقعدة ولكن مع البحث عن شروحات للموقع بالانجليزي والعربي قد يستهل عليك فهم آليه تسعير الموقع

يمكنك بيع الصور لكل شخص وبالتالي تحقيق دخل مستمر.

4 . SmugMug برو

موقع بيع صور ولكن بإشتراك شهري قدرة 12 دولار الموقع غير مناسب للكل

 

5. iStockphoto

كان هذا الموقع يبيع الصور المخزونة منذ عام 2001. نظرًا لأنه موجود منذ فترة ، فإنه يحتوي على شبكة واسعة من المساهمين ويقوم بفحص المتقدمين الجدد بدقة للتأكد من ملاءمتها جيدًا.

هذا موقع بيع صور قديم جداً ودقيق ايضاً في قبول المصورين يمكنك رفع أفضل الصور لديك

6.Adobe Stock 

يمكنك بيع الصور في موقع ادوبي ستوك وهو موقع شهير وغني عن التعريف يمكنك تصفح متجر الصور من خلال

https://stock.adobe.com/

مشروع التصوير الفوتوغرافي وبيع صورك وفيديوهاتك في مواقع عالمية

7.alamy.com موقع صور شهير

يمكنك بيع الصور في هذا الموقع ويمكنك تصفح الموقع لمراجعة شروط بيع الصور في الموقع.

8.photoshelter.com

الموقع الثامن والاخير والذي يمكنك من بيع الصور فيه.

ما سبق هي عينات من المواقع التي يمكنك من خلالها بيع الصور الفوتوغرافية عن بلدك او اي فكرة لأي صورة في مخيلتك يمكنك تعلم دورات التصوير الاحترافي عبر ” يوتيوب ” والبحث عن دوارات مجانية ربما تفيدك ومن ثم انطلق وصور بلدك وكل محيطك وانقلها إلى مواقع بيع الصور فربما تجد مشترين في المستقبل وهذا العمل ستقوم به مرة واحدة في حياتك وبالتالي يمكنك اعتباره من ” مشاريع الدخل السلبي ” اي تحصل على الموال بدون ان تعمل وكل ما قمت به انك عملت لمرة واحدة فقط.

افضل ان تكون احترافياً في الصور على هاوي وتذكر ان صورك في هذه المواقع سيتم استخدامها استخدام تجاري في الاعلانات والتصاميم وغيرها وبالتالي انت بعت رخصة استخدامها من خلال هذه المواقع ورغم ذلك سيحفظ لك الموقع حقوقك كمصور لهذه الصور.

نتمنى نكون قدمنا لك فائدة لـ مشروع مصور فوتوغرافي وتعلمت كيفية بيع الصور عبر الانترنت من خلال هذا المقال.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)