مشروع ادوات صحية في السعودية وكيف تبدأ مشروع تجارة الادوات الصحية

مشروع تجارة الأدوات الصحية واحد من المشاريع المهمة التي لها أناسها، بمعنى أن من يقومون باتخاذ قرار فتح مشروع تجارة الأدوات الصحية هم أُناس لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال، حيث يحتاج الأمر إلى بعض الخبرة البسيطة، وسوف يتوالي النجاح الكبير عليك أثناء افتتاح مشروعك، إن مشروع محل ادوات صحية هو ذاته مشروع الادوات الصحية، ولكن الفارق يكون فقط في المسمى العام لهذا المشروع، فإذا كنت تنوي فتح محل ادوات صحية تابع هذا المقال حيث تعرض فيها أهم النقاط حول تلك المشروع.

مشروع تجارة الأدوات الصحية

مشروع تجارة الأدوات الصحية

أهم مشروع يمكنك فتحه، فهو من الناحية المالية يربح الكثير من الأموال، والمقصود ببيع الادوات الصحية اي بيع البانيو والأحواض ومستلزمات الصنابير وغيرهم من الأدوات التي تنتمي إلى قائمة ادوات صحية، والمميز في مشروع تجارة الأدوات الصحية أنه بإمكانك البدء فيه صغيراّ ثم تحقيق النجاح الكبير فيه بالتدريج، فلا داعي لفتح محل كبير لبيع الأدوات الصحية طالما أن الميزاني. الموجودة لديك بسيطة أو لا تحتمل حجم المشروع، واكتفي فقط بتأجير محل صغير ثم ثم ببيع الأدوات الصغيرة فيه، والتي لا تكلفك الكثير من المال عند شراء كميات منها، وتابع حيثيات هذا المقال لكي تفهم أكثر كيفية فتح مثل هذا المشروع.

دراسة جدوى مشروع تجارة الأدوات الصحية

في مشروع تجارة الأدوات الصحية سواء كان محل صغير أو كبير لابد من عمل دراسة جدوى، حتى يتضح كل شيء في المشروع ومن ثم تعرف السبل التي يمكنك اتخاذها من أجل الوصول إلى تقدم كبير بالمشروع، لأن دراسة الجدوى تحتوي على ما يلي:

  • ملخص تنفيذي للمشروع: يوضع فيها الطريقة المختصرة لتنفيذ هذا المشروع كاملاً.
  • إدارة المشروع: تشمل الإدارة مدير المشروع وقطاع العاملين فيه، والمساعدين وكل طاقم الإدارة.
  • تحليل السوق: يدرس المحلات المنافسة وحالة الطلب العامة في السوق للمنتج الذي سوف تقوم ببيعه.
  • السوق المستهدف: يبين من هم الذين يهتمون بمشروعك وبالتالي سوف تروج الأدوات لهم.
  • تسمية مشروعك: الاسم مهم للغاية، حيث يعطيك حقوق محفوظة لك فقط.

تصميم محل أدوات صحية

ينبغي التركيز على التصميم العام لمشروعك، وذلك من حيث الشكل والترتيب لوضع الأدوات وما إلى ذلك، فليس كونه مشروع متخصص في بيع الأدوات الصحية أن تجعل المحل تقليدي أو غير نظيف بالشكل الذي تتطلبه طبيعة العمل، فكلما كان المحل نظيفا دا ذلك على تقديم أفضل الأدوات وبيع الماركات النظيفة، لا سيما وأنه سيعود دليلاً واضحاً على جودة ما يتم بيعه في المحل، أما من حيث الترتيب فيمكنك الاستعانة بشخص متخصص لعمل تصميم محل يحتوي على كل الترتيبات المطلوبة في المشروع، وعند جاهزية التصميم قم بتنفيذه وسوف تلاحظ الفرق بينه وبين المحلات التقليدية.

ادوات صحية بالجملة

بإمكانك شراء أدوات صحية بالجملة ومن ثم اضافتها إلى المحل، لكن ينبغي عليك حساب التكلفه كامله لعدد الادوات المطلوب تزويد المحل بها، هذا بالإضافة إلى وضع عامل أو هامش الربح على الاداة المباعة، وبذلك سوف تعبئ محل الأدوات الصحية الخاص بك بالعدد الاجمالي المطلوب اضافته الى محل البيع، واختار المحلات التي توفر البيع بالجملة بسعر معقول حيث هناك أدوات تبيع بسعر الجملة ولكن السعر يكون مرتفع بنسبةٍ ما، تعامل مع المحلات المشهوره التي تقدم أدوات وسلع بسعر الجملة، وإن كنت لا تعرف يمكنك سؤال متخصصين سوف يقومون باعطائك قائمة تحتوي على أشهر محلات بيع أدوات صحيه بسعر الجملة تستطيع أن تتعامل معها باستمرار.

توزيع ادوات صحية

  • المقصود بتوزيع الأدوات الصحية أي عملية البيع ذاتها، فلابد من اختيار محل بيع في مكان مناسب حتى تضمن بيع أدواتك الصحية ونفاذها بسرعة ومن ثم شراء كمية جديدة من الأدوات الصحية.
  • قوم بعرض جميع الأدوات من خلال تصوير كل أداة بمفردها في ثورة واضحة ويفضل إضافة بعض التأثير عليها.
  • ثم بعد ذلك قم بجمع عدد من الصور ووضعهم في بوست ” منشور ” على فيسبوك، من ثم اجعل هذا المنشور ممول، أي قم بالترويج له.
  • استهدف جميع المستخدمين في كل المحافظات، لأن طبيعة المشروع تهم الجميع، وبالطبع الكل يحتاج إلى شراء الأدوات الصحية، بل وتغييرها باستمرار.

مستوردين ادوات صحية

هناك فئة من الناس يفضلون شراء الأدوات الماركة، تستطيع التعامل مع موزعين خارج الدولة والتعاون معهم في استيراد ادوات صحية من ماركات عالمية، في حال لم تتمكن من التعرف على شخص يجلب الأدوات من خارج البلاد إلى داخلها ويتعامل معك بشكل مباشر، تستطيع التعامل مع إحدى الأسواق المتخصصة في البيع بالجملة للأدوات المستوردة، لكن يفضل أثناء الشراء أن تصطحب معك خبير حتى يعرف هل تلك الأدوات أصلية أم مقلدة، لكي تتجنب التعرض لانتقادات من العملاء وبالتالي أصبح سمعة المحل غير جيدة، فأحرص على نقطة التأكد من أصلية أي سلعة يقال أنها مستوردة.

نصائح مشروع الأدوات الصحية

  • موقع المشروع: أهتم بالمكان الذي تريد فتح المشروع فيه، لأنه كلما كان أقرب من الناس كان أفضل.
  • حدد ميزانية المشروع: لابد من تحديد ميزانية للمحل الذي تريد فتحه وتشغيله، سواء كنت تنوي فتح محل صغير أو كبير.
  • تكلفة الأدوات الصحية: اهتم بحساب التكلفة الكاملة لعدد الأدوات التي تنوي ملء المحل بها، حتى تعرف مدى تناسبها مع ميزانيتك.
  • إدارة المحل: عليك اختيار فريق عمل يشاركك الإدارة، حتى تساعدوا بعضكم البعض في نجاح إدارة المشروع.
  • التسويق: اهتم بعملية التسويق لما تقدمه حتى ولو كان مطلوباً، فكلما قدمت منتجك في ثورة تسويق جيدة كان هذا أفضل.
  • حيث يزيد من عدد العملاء الراغبين في الحصول على منتجات صحية.

الخلاصة : تعتبر دراسة الجدوى مهمة لأي مشروع، ولكن بشكل خاص بالنسبة لمتجر الأدوات الصحية. هذا النوع من الأعمال كثيف رأس المال، وتحتاج إلى التأكد من أنه يمكنك تحقيق عائد جيد على استثمارك.

هناك عدد من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند إجراء دراسة جدوى لمتجر الأدوات الصحية

الأول هو الموقع. تحتاج إلى التأكد من أن الموقع مناسب لنوع العمل الذي تريد تشغيله.

الشيء الثاني الذي يجب مراعاته هو المنافسة. يوجد بالفعل عدد من الشركات القائمة في السوق، وتحتاج إلى التأكد من أنه يمكنك التنافس معها. هذا يعني النظر إلى أشياء مثل السعر ونطاق المنتجات ومستويات الخدمة.

أخيرًا، عليك التفكير في السوق المستهدف. تحتاج إلى التأكد من وجود طلب على المنتجات التي تريد بيعها. هذا يعني النظر إلى أشياء مثل التركيبة السكانية ومستويات الدخل.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال