كيف تشاهد Netflix باستخدام شبكات VPN؟

تقدم شبكة Netflixعدد ضخم من الأفلام والبرامج التلفزيونية بأكثر مما شاهدته طوال حياتك بأكملها فهي عملاق دفق الفيديو، ولكن اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه قد تكون مكتبة الأفلام محدودة، حيث تختلف البرمجة على الشبكة من منطقة إلى أخرى بسبب العقود الحصرية مع منظمات العروض والأفلام.

تتوفرحاليًا Netflix في أكثر من 190 دولة (بشكل أساسي في كل مكان باستثناء الصين وشبه جزيرة القرم وكوريا الشمالية وسوريا)، هذا يعني أنه إذا كان لديك اشتراك يمكنك مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية من أي مكان في العالم تقريبًا.

ومع ذلك هناك مشكلة، نظرًا لعقود Netflix مع استوديوهات التلفزيون والأفلام، فقد يقتصر توفر بعض محتويات الشبكة على بلدان معينة نتيجة ترخيص حقوق البث وفقًا للمنطقة الجغرافية،وقد يعني ذلك أن الأفلام والحلقات التلفزيونية التي تستمتع بها في بلدك قد لا تكون متاحة في دول أخرى.

وبالرغم من ذلك،يمكن خداع شبكةNetflix  للاعتقاد بأنك في منطقة جغرافية أخرى غير المنطقة التي تتواجد فيها، وبالتالي تستطيع الوصول إلى مئات إن لم يكن الآلاف من الأفلام المختلفة التي لن تكون قادرًا علي مشاهدتها، وذلك بفضل التكنولوجيا الحديثة التي تمثلت في استخدام شبكات VPN.

تعمل برمجة شبكةNetflixعلى اكتشاف المكان الذي تتصفح منه استنادًا إلى عنوان IP الخاص بك، ولكن إذا قمنا بالالتفاف حول الحظر الجغرافي للشركة عن طريق إخفاء عنوان IP الخاص بك فهذا يجعل الأمر يبدو وكأنك في بلد مختلف عما أنت عليه بالفعل.

استخدم VPN لإخفاء عنوان IP الخاص بك

ولكي تختار أفضل VPN مع Netflix والاستفادة من كامل خدماته ، عليك معرفة عمل الشبكة الافتراضية الخاصة VPN والتي هي عبارة عن شبكة كبيرة مكونة من أجهزة كمبيوتر التي يتصل بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل الاتصال بالإنترنت الأوسع، تعمل الشبكة كوسيط ناقل لأي بيانات ترسلها لتمر عبر VPN أولاً، وتظهر للآخرين كما لو تم إرسالها من تلك الشبكة الافتراضية الخاصة.

على سبيل المثال، تخيل شخصًا يعيش في أستراليا ويريد الوصول إلى مكتبة Netflix في الولايات المتحدة،يجب أنيتصل أولاً بشبكة VPNومقرها في الولايات المتحدة، وعند وصول المستخدم إلى موقعNetflixيري الموقع عنوان IP الخاص بشبكةVPN ويعتقد أن المستخدم موجود في الولايات المتحدة.

استخدام VPN لدفق المحتوى من مناطق مختلفة حول العالم.

يسمح لك الاشتراك العادي في Netflix فقط بمشاهدة العروض والأفلام المتوفرة في منطقتك، لذا من إحدى الميزات الأكثر إتقانًا لشبكة VPNهي قدرتها على تغيير موقعك الرقمي إلى أي مكان في العالم تقريبًا، وعند استخدامها بشكل صحيح يمكن أن يمنحك VPN إمكانية الوصول إلى أي محتوى متدفق في العالم.

تعتبر VPN أداة مفيدة عندما يتعلق الأمر ببث الوسائط، فالميزة الأساسية لمشاهدة Netflix باستخدام الشبكة الافتراضية هي طبقة الخصوصية الإضافية التي توفرها، لأنها تقوم بتشفير البيانات المرسلة عبر الإنترنت مما يجعل من المستحيل على أي شخص معرفة هويتك أو مكانك أو ما تفعله عبر الإنترنت، ونظرًا لأن الغالبية العظمى من مواقع البث تحتوي على معلومات حساسة للفواتير الحسابية، فمن الذكاء دائمًا تأمين بياناتك من المتسللين وأعين المتطفلين.

هناك أيضًا فوائد أخرى لاستخدام شبكة افتراضية خاصة كبيرة الحجم،فغالبًا ما يكون لديهم شبكات خوادم موسعة مع الآلاف من نقاط الاتصال في جميع أنحاء العالمالتي تعمل عبر أجهزة متعددة وتتميز بالتطبيقات ومواقع الويب الأكثر سهولة في الاستخدام.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال