افكار مشاريع صغيرة تناسب محبي السفر 11 فكرة

اذا كنت تريد استكشاف العالم من خلال السفر الى اكثر من دوله فالأمر لا يحتاج الى مزيد من المال، بقدر ما يحتاج الى تخطيط في السفر وبناء فكرة مشروع جيدة، وحتى تستكشف أهم المشاريع السياحية في الدول الاخرى عليك قراءة هذا المقال بعناية لأنه يحتوي على أفكار مشاريع سياحية تجعلك تربح المزيد من المال بالإضافة إلى متعة السفر.

مساعد شخصي في السفر

اغلب الاشخاص الذين يقومون بالسفر الى الدول الاخرى بهدف السياحة يبحث عن مساعد شخصي مسافر معهم، و أشهر تلك الفئة هم المشاهير والسياسيين، والهدف منه الصحاب مساعد شخصي في السفر هو المساعدة في أهم الأعمال التي يحتاجها المشاهير أو السياسيين، بالإضافة إلى أن راتب المساعد الشخصي غير مرتفع على الاطلاق.

مدون السفر

اذا كانت لديك مهارة الكتابة والتصوير الفوتوغرافي فانت امام فكرة مشروع رائعة وهي أن تصبح مدون سفر، بمعنى تقوم بكتابة معلومات عن أهم الوجهات السياحية التي تقابلها في السفر بالإضافة إلى التصوير الدقيق لهذه الاماكن والمعالم السياحيه، ايضا تقوم باستكشاف مدن جديدة وتلتقي لها صورا مع وضع نصائح و معلومات جديدة حول هذه المواقع على الانترنت، وعند النشر هذه المعلومات الموافقة على شبكة الانترنت سوف تربح المال، ولكن يجب ان تصبر ضع اعوام حتى تستعين بها شركات السفر للتحدث عن أهم المعالم السياحية التي تدعم السفر إليها.

مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي

هناك العديد من الناس يقومون بنشر صور عن الانترنت حول معالم سياحيه مهمه، يمكن من خلال هذا الأمر بناء فكرة مشروع رائعة وهي السماح للمعلنين أصحاب العلامات التجاريه المشهوره التعاقد معك لإظهار علامتهم التجارية على الصور التي تقوم بنشرها بمقابل مادي، مع الوقت سوف تجني المزيد من المال من وراء هذه الفكرة، خاصةً كلما أصبحت ذو تأثير على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن عامل الربح يعتمد على مدى تأثيرك على المتابعين.

مخطط سفر في وكالة

غالبا يريد الناس المسافرون نصيحة حقيقية تفيدهم في السفر سواء قبل او بعد السفر، وهنا ياتي دور وكلاء السفر او الاشخاص المعنيين الذين يقومون بمهمه تخطيط رحلة السفر في اي دوله بالعالم، فاذا كانت لديك بلد معين تود زيارتها او السفر اليها تستطيع الاستعانه بأحد وكلاء السفر للحصول على توصيات مفيدة في الرحلة، وهذا بالطبع يكون بمقابل مادي مناسب يزيد بزيادة من يطلبون وكلاء سفر.

العمل كمصور في السفر

إن التصوير الفوتوغرافي في اي رحله لاي بلد في العالم هو امر ضروري ومهم، لانه يوثق رحلتك إلى هذا البلد المعين، وبالطبع التصوير يحتاج الى من لديه مهارة في كيفية اظهار الجمال الموجود في الصورة بشكل اكبر، فتستطيع أن تصبح مصور فوتوغرافي في السفر مقابل المبلغ تحدده لكل رحلة تصوير، والمشروع لا يحتاج منك سوى كاميرا جيدة ومهارة تمتلكها في كيفية التقاط الصور المميزة، فهناك صور شخصيه هناك صور عائلية و صور فوتوغرافية لليلة الزفاف وغير ذلك من انواع الصور المختلفة التي تتطلب شخص يكون متمرس في التصوير الفوتوغرافي.

العمل كمتحدث عام

اذا كنت تمتلك خبرة في مجالك او كانت لديك ميزة حل المشاكل فيمكنك بكل سهوله ان تصبح متحدث عام في السفر، حيث غالبا يسافر المتحدثون في البلدان المختلفة لكي يقوموا بنشر رسالتهم ومن خلال هذه الرساله يقومون بالهام الملايين من الناس الخلال الإقناع لانهم مؤثرين في المجال الذي يقدمونه للناس، فعليك أن تختبر مهاراتك وإذا وجدت انها تناسبك لتصبح متحدث عام بادر في البدء في هذا المشروع التجاري.

مخطط الأحداث السفر

هذه أيضا واحدة من المشاريع السياحية لمحبي السفر والربح في نفس الوقت، وهي عبارة عن شخص لديه القدرة على التخطيط للسفر و عمل فعاليات ولقاءات بالتعاون مع شركات، وتقديم أطعمة في السفر مخطط لها مسبقا واختيار مكان الاقامة الخاص بالمسافرين وإعلامهم به قبل الوصول للبلد المسافر إليه، كل هذا يدخل في نطاق مخطط أحداث السفر، وهو أمر جيد حيث يسهل عليك كل شيء قبل السفر، خلال التخطيط الجاهز مسبقاً.

العمل كمترجم

اذا كانت لديك مهارة التحدث بأكثر من لغه المنتهى إطلاقه فقد يكون هناك فرصة كبيرة لكي تصبح مترجم في السفر، حيث ستقوم بترجمة المشاهد السياحية التي يراها المسافرون أو مترجم للشركات الدولية على مستوى العالم و ترجمه المستندات وأوراق البريد الإلكتروني بالإضافة إلى الترجمة في المطاعم الترويجية والترجمة للشركات الصغيرة كنوع من أنواع الاعلانات.

وظيفة مخطط حفلات زفاف

هذه الوظيفة تقوم على إنشاء يوم زفاف كامل ب تصاميم و ديكورات مختلفه وجذابه، من اهم ما يميز أصحاب هذه الوظيفة وهو التمتع بالهدوء الكامل وسط العاصفة، والقدرة المذهلة على هدوء الأعصاب حتى في أصعب المواقف الخاصة بالتخطيط ليوم الزفاف، فمن يمتلكون هذه المميزات مع مهارة التخطيط لحفلات الزفاف يمكنهم بكل سهولة العمل في هذا المشروع وكسب المزيد من المال، مع وجود خبرة مسبقة ولو قليلاً في نظام التخطيط لحفلات الزفاف.

مصمم جرافيك

اذا كانت لديك مهارة تصميم الجرافيك و الرسوم البيانية، يمكنك ان تصبح مصمم جرافيك في عالم التجارة الالكترونية عبر شبكة الإنترنت، إذا لم يكن لديك تلك المهارة، فهناك دورات تعليمية سواء على ارض الواقع أو عبر شبكة الانترنت من خلال اليوتيوب، يمكن من خلالها تعلم كيفيه التصميم و كيف تصبح مصمم جرافيك محترف.

‏إلى هنا نصل إلى نهاية المقال و التي استعرضنا لكم بعض افكار المشاريع التي تناسب محبي السفر فيمكنك تحويل حبك وهواياتك هذه إلى مشروع تجاري يدبر لك المال.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال