حقيقة تجارة العملات الفوركس نصب وضياع أموال واضغاث الثراء

حقيقة تجارة العملات  الفوركس هي تجارة الكترونية دارجة ونشطه وتتطور اساليب التداول يوم بعد آخر ما يهمنا هنا هل تجارة الفوركس مربحة وهل هي نصب؟

حقيقة تجارة العملات الفوركس نصب وضياع أموال واضغاث الثراء

تجربتي الأولى في الفوركس كانت عام 2010 بـ 500 دولار وطبعاً بلا اي خبرة في التحليل الفني ذهبت في أيام معدودات.

تجربتي الثانية عام 2012 بـ 1000 دولار اصبحت 3000 دولار في شهر عن طريق الحظ لا التحليل الفني وبعدها خسرتها كالأولى

التجربة الثانية 2015 دخلت بـ 500 دولار في هذه التجربة وصلت حتى 4000 دولار ثم نزل الرصيد حتى 1500 وهربت هروبي من الأسد وقررت حينها ان لا ادخل لهذا المجال مهما كانت المغريات وأكتفي بالأسهم السعودية متى ما وجدت الفرصة مواتيه.

تضيع ايام وأسابيع وانت تطرد وتلهث خلف أكاذيب استراتيجيات التداول وتكتشف كل يوم انها استراتيجيات الفشل.

حقيقة تجارة العملات الفوركس نصب وضياع أموال واضغاث الثراء

هل الفوركس حلال ام حرام؟

تتعدد الأراء حول التحليل والتحريم وبعض من يحرمه لانه يرى ان في تجارة العملات غرر وضياع اموال المسلمين وبالفعل هي كذلك ضياع اموال.

فتوى الشبيلي هنا http://www.saaid.net/fatwa/sahm/63.htm

هل تجارة العملات مربحة؟

نعم مربحة جداً ولكن لمن .. لأصحاب المواقع المتخصصة في تداول العملات فعن كل ضحية او عميل يأخذون مبلغ كعمولة تحويل من الشركة اما الافراد فكلهم خاسرون ومن يربح اليوم يخسر كل ما يملك غداً ولا اقول هذا بناءً على تجربتي بل متابعة لأشهر المحللين العرب في المواقع المتخصصة ” المتداول العربي ،  بورصات، اف اكس  ارابيا.. إلخ ” من منهم من يؤكد ان من يربح قلة مقابل أكثرية خسرانه وبالطبع ستكون منهم.

  • شخصياً اعرف شخصين خسروا نصف مليون ريال اموالهم واموال مستثمرين معهم وكانوا ضحايا لشركات النصب والأحتيال في تجارة العملات.
  • مؤسسة النقد السعودية تحذر من سنوات من التداول في العملات حتى اضطرت في عام 2016 منع التحويل لشركات الوساطة وقامت بعمل قائمة شركات يمنع التحويل لها في الخارج والسبب كثرة شكاوي الاحتيال التي يتعرض لها سعوديين ومقيمين.
  • لا تصدق اي اتصال من اي شركات فوركس وتجارة عملات يعدك بالمكاسب التي يسيل لها اللعاب ويطلب منك تمويل حسابك وغالباً من يتصل عليك عربي بلهجة عربية مُكسرة هذا احد ادوات الاحتيال.
  • تطورت اساليب النصب واصبحت هناك شركات باينري اوبشن أي الخيارات الثنائية وهي امتداد ومجال خصب للنصب أكبر من تجارة العملات وضحاياها كُثر.
  • ليس كل شركات الفوركس نصابة بل بعضها لديه مصداقية ويحول لك اموالك في أي وقت تطلبها والشركات الموثوقة مشهورة لعل اهمها اكس ام xm.com واكسنس .
  • للتحقق من شركة فوركس بالإمكان البحث عن اسمها ودومينها مثلاً xm.com في المواقع العربية واستعراض مشاكل الاعضاء وايضاً البحث عنها بالانجليزي xm.com scam  وستجد مراجعات وأراء ايجابية وسلبية.
  • في النهاية احذر من حرق اموالك وانج بنفسك ولا تعش حلم الثراء مع تجارة العملات.
  • اغلق جوالك على اي اتصال يردك من شركة فوركس او من مدير حساباتك النصاب.

اذا تعرضت لنصب من شركة فوركس او شركات الخيارات الثنائية أول والإيداع كان عن طريق الفيزا او الماستر كارد اول خطوة تقوم بها هي الاتصال بالبنك ثم الاعتراض على العملية وقم بالنكران والجحود ان العملية تمت بمعرفة منك

الأهم ان لا تكون قد سلمت الشركة او مدير حسابك اي صورة لجواز سفر او هوية وطنية او صورة الفيزا. فإن سلمت فغالباً الاعتراض على العملية في شركة البطاقة الائتمانية لن يتم قبوله.

اما ان كنت قد حولت الاموال عن طريق التحويل البنكي للخارج فعلى أموالك السلام.

لمعرفة الشركة النصابة من الشركة الغير نصابة

خلاصة القول ايها الضحية الجديد في مجال تجارة العملات الفوركس إهرب إهرب إهرب واستمثر ما معك في اي مشروع غير مجال الفوركس لأنك كمن يحرق الأموال لهثاً خلف أحلام الثراء التي سرعان ما تكتشف انها اضغاث أحلام ليس إلا.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال