كيفية التسويق عبر انستقرام وكيف تستخدم instagram للاعمال

يوجد أكثر من مليار مستخدم شهريا على شبكة الانستغرام او تويتر او فيسبوك، وهذا بدوره يجعل فرصه الشبكات في التسويق لمنتجاتها أو استهدافها شريحه معينه من الجمهور امر سهل تماما، ونحن اليوم نتحدث عن انستغرام للاعمال، فهو حل رائع ومميز لكل من يبحثون عن ترويج للمنتجات أو عمل اعلانات بشكل عام، أو بناء علامات تجارية للاستفادة منها عبر هذه المنصة، انستجرام للأعمال فكرة مميزة سوف تفيد أي مستخدم يقوم بالتعامل معها، فإن كنت لا تعرف كيف يستخدم انستقرام للأعمال قم باتباع الموجود في هذا المقال، هيثم اشرح فيه كيفية استخدامه من خلال العمل بعدة نصائح مختلفه.

كيفية التسويق عبر انستقرام وكيف تستخدم instagram للاعمال

قم بإظهار ما تفعله بشكل ابداعي

دائما قدم منشور يشتمل على محتوى مرئي، لنا العديد من المستخدمين يحبون دائما مشاهدة الاعلانات التي تحتوي على فيديوهات، فإذا كنت تروج إلى منتج معين، فأحرص على شرح هذا المنتج في فيديو قصير أو تجربة هذا المنتج من خلال فيديو، الأهم هو إقناع المستخدم بما تقدمه عن طريق محتوى مرئي.

على سبيل المثال اذا كان اعلانك بهدف تقديم خدمة معينة، فعليك بعرض هذه الخدمة في محتوى مرئي وتقديم نصائح حول كيفية استخدام الخدمة أيضا في نفس الفيديو، مع كتابة كلمات تحفيزية في المنشور.

اهتم بقصص Instagram

قصص انستجرام هو اكثر الامور التي يحب متابعتها المستخدم فور دخوله الى حسابه على الموقع،  بغض النظر عن حبه لذلك، القصص معروف انها تظهر أول شيء في الرئيسيه، بتسالي سوف يراها المستخدم عاجلاً أ اجلاً أول شيء في الصفحة الرئيسية، المميز في تجربة القصص أنه حتى لو مر اكثر من يوم على القصة واختفت فإنها سوف تظهر للمستخدم حتى يراها ومن ثم تختفي من الظهور أمامه بعد أن يراها.

مميزات خاصية القصة على انستقرام

  • يتم عرض جميع القصص بشكل مباشر في الجدول الزمني الخاص بالمتابعين في صورة إشعار.
  • إمكانية استخدام هذه القصص من أجل التقاط محتوى ما وراء الكواليس بدون شرط جوده عالية، بخلاف المواقع الاخرى التي تتطلب جودة عالية في الالتقاط.
  • القصص تساعد على تسهيل تجربة مختلف انواع المحتوى من فيديو أو صور أو قصص قصيرة أو حتى فيديو بث مباشر.
  • القصص مفيده اكثر لمن يبحثون عن تسويق لمنتجاتهم أو عمل ترويج أي إعلانات أو علامات تجارية.
  • قصص انستغرام تساعدك في إضافة مرشحات للوجه أول النصوص أو حتى للملصقات ذاتها، بالاضافه الى امكانيه أي عدد من القصص مهما كان كثيرا.
  • هذه الميزة متاحة لجميع الشركات على مستوى العالم وجميع المستخدمين.
  • سهولة استخدام ميزة القصص في استهداف بعض الجماهير عن طريق كتابة عبارات جذابة تعمل على جذبهم نحو المحتوى الذي يتم الترويج له.

ملاحظة مهمة

جميع قصص انستغرام متاحة على تطبيقات الهواتف فقط، عكس الفيسبوك الذي يسمح لك برؤية القصص سواء من الهاتف الذكي أو من اللاب توب.

تجربة IGTV

هي عبارة عن ميزة تسمح لجميع المستخدمين لتحميل مقاطع الفيديو الطويلة، وبالتالي هذا يمنح المستخدم فرصه كبيره لإنشاء محتوى فيديو طويل يقدم فيه ما يريد سواء عن نفسه أو عن علامة تجارية، لأن مدة الفيديو طويلة وكافية، واليكم بعض مميزات IGTV على انستقرام.

  • مدة الفيديوهات الطويلة تبدأ من 60 ثانية وحتى ساعة.
  • سهولة وصول الفيديوهات الطويلة الى المعجبين عند متابعتك.
  • هي أكثر نوعية الفيديوهات شيوعا على انستغرام.
  • تظهر في ملف الأخبار عن طريق معينات بسيطه لمده دقيقه وهذا بدوره يزيد من قابلية دمج مقاطع فيديو اخرى في نفس المعاينات.
  • مرئية للاخرين حتى لو لم يتم الترويج لها.

استخدام ميزة الهاشتاج للوصول أسرع

دائما باستخدام علامة الهاشتاج لتصنيف شيء معين عند الترويج المحتوى الخاص بك، لأن ذلك يجعل الوصول الى منشورك اسرع، خاصه اذا كان الاستخدام الهاشتاجات معروفة من قبل، كما يمكنك ربط حسابك الشخصي نوع من انواع الهاشتاج ايضا، ما ضرورة العلم بأن الحد الاقصى من هذا التصنيف هو 30 تصنيف فقط لكل مشاركه، لذلك لا يمكن تعويض عن هذا العدد، ما ضرورة وضع الهاشتاج المناسب لما تقدمه من محتوى، حتى لا يرى المستخدمون عدم المصداقيه في المحتوى إذا كانت التصنيفات لا تليق بما تقدمه.

كيفية التسويق عبر انستقرام وكيف تستخدم instagram للاعمال

تقديم محتوى حصري

يبحث المستخدمون عادة عن المحتوى الحصري الغير مكرر، بالتالي إذا كنت تنوي عمل حمله تسويقيه قويه اختار محتوى حصري عن المنتج الذي تقوم بتسويقه، حتى يثق العملاء فيه، وليس شرطا أن تقدم محتوى نصي حصري، فيكفي تقديم صوره حصريه لم يعتاد المستخدمون على رؤيتها من قبل، وذلك من خلال تصويرها بنفسك أو الاستعانة  بأحد الصور الموجودة من قبل،  وبعد ذلك قم بالتعديل عليها عن طريق اضافة تأثيرات تجعلها في النهاية كأنها جديدة ومختلفة، في المتابعون كلما رأوا هناك إختلاف في طريقة عرض المنشورات وفي المنتجات ذاتها، كلما زادت ثقتهم بالصفحه الخاصه بك، وبالتالي اخبار اصدقائهم بذلك مما يجعل متابعينك في ازدياد مستمر.

قم بإنشاء ملف شخصي لعملك

عمل سيره ذاتيه خاصه بك حتى تكتسب ثقة العملاء فيك، تكون على شكل نبذة تعريفية عنك وعن كل ما تقدمه من خدمات أو منتجات على صفحتك.

القيام بتحليل نجاحك

تستطيع أن تحل نجاحك عن طريق ميزة الجدولة المسبقة لما تنشره، وذلك عن طريق استخدام حملات انستجرام، والذهاب الى تحليل ما قدمته، سواء في عدد المتابعين أو في عدد مشاركاتك او حتى في عدد النقرات على الاعلانات، هذا التحليل يفيد في متابعة نفسك اول باول، لان التحليل هو عبارة عن تقارير بما قدمته على منصة الانستجرام، ومن ثم  البناء على هذا التقرير الذي يصلك.

في الختام يعتبر التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أهم طرق التسويق الحالية ويعتبر الوصول إلى العملاء أسرع من خلال موقع انتسقرام  instagram لهذا لا ينبغي إهمال هذا الجانب والاعتماد على طرق تقليدية قديمة في التسويق.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال