مشروع الاستثمار في عملة بيتكوين كيف وما هي مخاطر الاستثمار في بيتكوين

قبل الحديث عن الاستثمار في عملة بيتكوين دعونا نعرف ما هي عملة بيتكوين حيث تعتبر Bitcoin هو أصل رقمي ونظام دفع اخترعه ساتوشي ناكاموتو. يتم التحقق من المعاملات من خلال عقد الشبكة من خلال التشفير وتسجيلها في دفتر أستاذ عام مشتت يسمى blockchain. تعتبر عملة البيتكوين فريدة من نوعها من حيث أن هناك عددًا محدودًا منها: 21 مليونًا. يتم إنشاء عملات البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. يمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى. اعتبارًا من فبراير 2015، قبل أكثر من 100000 تاجر وبائع عملة البيتكوين كوسيلة للدفع.

مشروع الاستثمار في عملة بيتكوين كيف وما هي مخاطر الاستثمار في بيتكوين

Bitcoin هو شكل من أشكال العملات الرقمية، يتم إنشاؤه والاحتفاظ به إلكترونيًا. لا أحد يتحكم فيه. لا تتم طباعة عملات البيتكوين، مثل الدولار أو اليورو – بل يتم إنتاجها بواسطة الأشخاص، وبشكل متزايد من قبل الشركات، التي تشغل أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، باستخدام برامج تحل المشكلات الرياضية. إنه المثال الأول لفئة متنامية من المال تُعرف بالعملة المشفرة. تُستخدم عملات البيتكوين لشراء الأشياء إلكترونيًا. وبهذا المعنى، فهو يشبه الدولار أو اليورو أو الين التقليدي، والتي يتم تداولها رقميًا أيضًا. ومع ذلك، فإن أهم ما يميز عملة البيتكوين، والشيء الذي يجعلها مختلفة عن النقود التقليدية، هو أنها لا مركزية. لا توجد مؤسسة واحدة تتحكم في شبكة البيتكوين. هذا يريح بعض الناس، لأنه يعني أن بنكًا كبيرًا لا يمكنه التحكم في أموالهم.

What is the future of bitcoin?

ما هو مستقبل عملة بيتكوين ؟ وهل يمكن ان تصل لأرقام كبيرة

لا يوجد من يعرف بالتاكيد. يقول البعض إنه سيستمر في النمو من حيث الشعبية والاستخدام، ويعتقد البعض الآخر أنه سيتم استبداله في النهاية بعملات رقمية أكثر تقدمًا وأمانًا. يعتقد الكثير من الناس أيضًا أن سعر البيتكوين مبالغ فيه بشكل مصطنع وأنه لا يستحق أي شيء حقًا.

مشروع الاستثمار في عملة بيتكوين كيف وما هي مخاطر الاستثمار في بيتكوين

ما هي التحديات التي تواجه عملة بيتكوين ؟

تزايدت شعبيتها منذ إنشائها في عام 2009. ومع ذلك، فهي لا تخلو من التحديات. تواجه Bitcoin عددًا من التحديات، بما في ذلك /

1.قابلية التوسع والاعتماد والتنظيم. قابلية التوسع: يقتصر عمل البيتكوين حاليًا على معالجة سبع معاملات كحد أقصى في الثانية. هذا يرجع إلى حقيقة أن كل كتلة في Bitcoin blockchain يمكنها الاحتفاظ بحد أقصى 1 ميجابايت من البيانات. بالمقارنة، يمكن لـ Visa معالجة 24000 معاملة في الثانية. أدت مشكلة قابلية التوسع هذه إلى عدد من المناقشات داخل مجتمع Bitcoin حول أفضل طريقة لحلها.

2. التبني: لكي تنجح Bitcoin، يجب اعتمادها على نطاق واسع من قبل كل من المستخدمين والشركات. للأسف، لقد كان من الصعب تحقيق ذلك نظرًا لحقيقة أن Bitcoin لا تزال جديدة نسبيًا وقد أسيء فهمها من قبل الكثيرين.

3. بالإضافة إلى ذلك، هناك نقص في البنية التحتية حول Bitcoin، مما يجعل الأمر صعبًا على الشركات

 

من هو مخترع عملة بيتكوين ؟ هل ساتوشي ناكاموتو شخص ام مجموعة

؟ مخترع البيتكوين هو ساتوشي ناكاموتو. Bitcoin هو أصل رقمي ونظام دفع اخترعه ساتوشي ناكاموتو. يتم التحقق من المعاملات من خلال عقد الشبكة من خلال التشفير وتسجيلها في دفتر أستاذ عام مشتت يسمى blockchain. تعتبر عملة البيتكوين فريدة من نوعها من حيث أن هناك عددًا محدودًا منها: 21 مليونًا. لا تزال هوية ساتوشي ناكاموتو مجهولة. في أكتوبر 2008، نشر ناكاموتو بحثًا عن القائمة البريدية للتشفير على موقع metzdowd com يصف بروتوكول البيتكوين. في يناير 2009، أصدر ناكاموتو أول برنامج بيتكوين أطلق الشبكة والوحدات الأولى من عملة البيتكوين المشفرة، والتي تسمى بيتكوين.

مشروع الاستثمار في عملة بيتكوين كيف وما هي مخاطر الاستثمار في بيتكوين

مشروع الاستثمار في عملة بيتكوين كيف وما هي مخاطر الاستثمار في بيتكوين

جدوى الاستثمار في عملة بيتكوين والعملات الرقمية

العملات المشفرة هي رموز رقمية أو افتراضية تستخدم التشفير للأمان. فهي لامركزية، بمعنى أنها لا تخضع لسيطرة الحكومة أو المؤسسات المالية. تم إنشاء Bitcoin، العملة المشفرة الأولى والأكثر شهرة، في عام 2009. العملات المشفرة هي استثمارات محفوفة بالمخاطر لأنها شديدة التقلب ولا تدعمها أي أصول أو حكومة. هناك أيضًا نقص في التنظيم، مما يعني أن المستثمرين لا يتمتعون إلا بقدر ضئيل من الحماية إذا حدث خطأ ما. غالبًا ما تستخدم العملات المشفرة أيضًا في أنشطة غير قانونية مثل غسيل الأموال وتهريب المخدرات، مما يزيد من المخاطر ورغم ذلك هناك الكثير ممن يستثمر في العملات الرقمية ولكن تبقى دائماً نصيحة ان تشتري مبلغ تتحمل خسارته وليس تشتري بكامل ما تملك من رأس مال فكن على حذر.

كيفية شراء عملة بيتكوين ؟

يمكن شراء Bitcoin من خلال سوق رقمي من خلال منصات العملات الرقمية او من خلال مواقع شراء بيتكوين 

في الختام يمكن أن يكون الاستثمار في عملة بيتكوين ، خاصة تلك التي تعتبر عالية المخاطر، خطوة تخمينية وخطيرة. يمكن أن تتقلب الأسعار على نطاق واسع، ولا يزال السوق جديدًا نسبيًا وغير منظم. يجب على المستثمرين توخي الحذر عند التفكير في الاستثمار في أي عملة رقمية، وإجراء أبحاثهم لفهم المخاطر التي تنطوي عليها.

وصلت قمة بيتكوين إلى 69 الف في عام 2021 والآن يتم تداول عملة بيتكوين عند 17.8 في عام 2022 ومن يدري في المستقبل أي رقم ستصل.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال