منصة متاجر مراجعة شامله كيف تطلق متجرك بسرعة

في هذا المقال نتحدث عن منصة متاجر وهي المنصة التي تسهل عليك الدخول في التجارة الالكترونية وتجاوز الكثير من العقبات التي تواجه كل من يفكر بعمل مشروع متجر الكتروني ولا يملك الخبرة الكافية هنا يأتي دور منصة متاجر حيث يمكنك من خلالها امتلاك متجر الكتروني موقع والأجمل من ذاك تمكنك منصة متاجر بامتلاك تطبيق خاص بك ولمتجرك وهذا يفيد من يطمح بعمل تطبيق خاص بالمتجر وهذا ما يميز منصة متاجر دون غيرها.

متاجر-444-1024x890.png (1024×890)

منصة متاجر تتجاوز بك ثلاث عقبات كانت تواجه كل من يفكر في مشروع متجر الكتروني وهي

  1. قلة الخبرة في الأمور التقنية.
  2. إشكالية بوابات الدفع فيزا ، ماستر كارد ، مدى
  3. إشكاليه شركات الشحن.

للدخول إلى منصة متاجر https://mapp.sa/

كل هذه المشاكل ستقفزها قفزاً مع منصة متاجر حيث تقدم لك حلول تجارة إلكترونية خالية من أي عقبات وليس عليك إلا البدء بتسمية المتجر وإضافة المنتجات ثم التسويق وهذا أهم عنصر من عناصر نجاح المتاجر.

مميزات منصة متاجر

تتميز منصة متاجر بمميزات كثيرة وكما ذكرت في الأعلى هي تسهل عليك البدء بمشروع المتجر الخاص بك وبتجاوز الكثير من المؤرقات التي يخشاها كل من يفكر بمشروع المتجر ومن ضمن المميزات على سبيل المثال وليس الحصر

  • امتلاك تطبيق الكتروني خاص بالمتجر
  • ربط بوابات الدفع مباشرة مع المتجر وفي الحقيقة هذه أكبر إشكالية كانت تواجه أصحاب مشاريع المتاجر الإلكترونية حيث منصة متاجر تمكنك من الدفع من خلال فيزا ، ماستر كارد ، مدى
  • ربط مع شركات الشحن مثال سمسا ، dhl بالتالي يمكنك من خلال لوحة التحكم ربط شركات الشحن مع المتجر وهنا ستتجاوز العقبة الثانية

 

ما هي شركات الشحن التي تدعمها منصة متاجر؟

تدعم منصة متاجر أهم شركات شحن في السعودية وهي

  • Aramex من أشهر شركات الشحن في السعودية
  • سمسا اكسبرس من أهم وأقوى شركات الشحن والتي تصل لأغلب المدن والمحافظات.
  • فاستلو شركة شحن حديثة ولكن تتميز بسرعة الشحن في داخل المدينة الواحدة مثلاً من منزلك إلى عميل في الرياض.
  • سلاسة : شركة تخزين وشحن بنفس الوقت وهي شركة تقدم خدمات لوجستيه فبعض الأشخاص لا يريد ان يخزن البضائع في متجره من هنا يمكنك تخزينها في سلاسة وإدارة عمليات الشراء من خلال لوحة التحكم في منصة متاجر والمربوطة مباشرة مع سلاسة.

 

باقات منصة متاجر

تقدم لك منصة متاجر عدة باقات وهي

  1. باقة البداية وهي مناسبة لمن يريد تجربه منصة متاجر ولكن بخصائص محدودة وخيارات الدفع هنا فقط ستكون حوالة بنكية او الدفع عند الإستلام.
  2. الباقة المتقدمة: تمكنك من تفعيل الدفع من خلال مدى ، فيزا ، ماستر كارد  وايضاً تمكنك باقة المتقدمة من منصة متاجر من الربط مع شركات الشحن وتكلف الباقة سنوياً 3600 ريال.
  3. الباقة الإحترافية : تشمل جميع ميزات المتقدمة إضافة إلى ذلك إمتلاك تطبيق خاص بالمتجر على اندرويد و ios وانشاء حسابات لفريق العمل بعدد 5 حسابات.

في هذه الصفحة ستجد قائمة مقارنة بين جميع باقات منصة متاجر بحوالي 23 ميزة موزعة بين هذه الباقات الثلاث ويمكنك الإطلاع عليها من هنا

https://mapp.sa/packages

 

نماذج وأمثلة

يمكنك تصفح النماذج التالية وتصفح تطبيقات لمتاجر تعمل على منصة متاجر

مثال مفروشات بيت العروس

https://baytalaroos.sa/baytalaroos

تطبيق أندرويد

تطبيق ايفون

ستجد ان المنصة راعت أن تكون خيارات الشاشة بالنسبة للمستخدم سهله جداً وبسهولته تسهل عملية الشراء بالنسبة للعميل في خطوات معدودة وهذه مهمة فبعض التطبيقات تنفر العميل من إتمام علمية الشراء.

 

لوحة تحكم مدير المتجر

في منصة متاجر ستجد لوحة التحكم سهلة في الاستخدام مع خيارات سهلة وواضحة ولوحة بيانات في رئيسية المتجر تبين لك  احجام المبيعات والطلبات والعملاء

لوحة تحكم منصة متاجر

وغالبية خصائص لوحة التحكم سهلة في الفهم ولن تجد صعوبة في استخدامها.

 

التواصل مع منصة متاجر

يمكنك التواصل من خلال

فريق عمل منصة متاجر متعاون وستجد رد سريع على أي استفسار كما انصحك بالدخول لمنصة متاجر من خلال والاطلاع على جميع تفاصيل الموقع .

أهمية التسويق بعد إطلاق المتجر الإلكتروني

بعد ان تجاوزت أهم عقبات  كانت تواجهك لتأسيس المتجر الالكتروني تتبقى أهم خطوة تقوم بها وهي التسويق للمتجر ، فالعميل كما تعرف لا يعرف متجرك لهذا من أهم وسائل الوصول إلى العميل المحتمل هو الإعلان في قوقل واستهداف العملاء عبر انتسقرام ومن الجيد ان تبحث عن دورات مجانية في إعلانات قوقل لكيفية استهداف العملاء المحتملين ودورات مجانية للوصول للعملاء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

إلى هنا ننتهي من مقال عن منصة متاجر وفي حالة وجود أي استفسار يرجى التواصل مع منصة متاجر من خلال طرق التواصل بالأعلى حتى تحصل على رد من فريق عمل متاجر.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)