ماهي عيوب منصة سلة ؟ 3 عيوب في سلة تعرف عليها قبل تأسيس متجرك

عيوب سلة هي مقالتنا لهذا اليوم حيث تعتبر منصة سلة من أشهر المنصات السعودية والعربية والتي تقدم خدمة إعداد واطلاق المتجر في دقائق معدودة ولن ابالغ ان قلت ان سلة تعتبر ثاني أهم قفزة سعودية في مجال التجارة الالكترونية والأول بالطبع موقع حراج وما احدثه من نقله نوعيه في مفهوم التجارة الالكترونية والآن الجيل الجديد وهي المتاجر الالكرتونية وحتى لا نسهب في المقدمة سنتحدث عن أهم عيوب متجر سلة

عيوب سلة
عيوب سلة

شرح متجر سلة كيف تطلق متجرك في دقيقة مع بوابات الدفع وشركات الشحن

ما هي عيوب منصة سلة ؟

في منصة سلة العديد من العيوب والتي قمت بالكتابة عنها سابقاً وسأذكر بعضها ومنها

  1. التقييد في التحكم في التصميم بواسطة CSS وحتى لو قمت بشراء باقة سلة بلس فلن تستطيع فهذه الخدمة فقط لسلة برو.
  2. التقييد في التحكم في تقنيات محركات البحث SEO وهذه تعتبر أهم نقطة وأكثر نقطة جدلاً عندما تأتي المقارنات بين سلة وغيرها من المنصات كـ زد.
  3. الربط مع الخدمات المحاسبية وهذه قد لا تهم الافراد اصحاب المتاجر الصغيرة التي لا يزيد دخلها عن 375000 ريال .
  4. الفروع والموظفين وهذه ايضاً ليست مهمة للمتجر الذي يدار من شخص واحد ولا يحقق دخل سنوي كبير.

تقريباً هذه من أكثر عيوب منصة سلة ازعاجاً وخصوصاً التعديل في التصميم وايضاً لا يمكن التعديل على الصفحات اذا كنت ترغب في تحسين الصفحة لمحركات البحث seo ، واعتقد ان سلة ستقدم بعض المميزات للباقات المدفوعة وتتنازل عن هذه الميزة فهي مهمة وتهم أي متجر.

كما تشاهد ليس هناك عيوب كبيرة تستحق ان تصرف النظر عن متجر سلة وتذهب إلى برمجية خاصية او سكربت متجر الكتروني سترهق نفسك وانت تقوم بتطويره لأن سلة بإختصار قامت وحلت المشاكل التالية

كل هذه الحلول التي قدمتها منصة سلة كفيله بأن نتغاضى عن عيوب منصة سلة التي ذكرتها بالأعلى على أمل ان يتم تحسين وحل هذه المشاكل التي يراها البعض عيوباً في المنصة.

ما هي باقات منصة سلة

  1. سلة بيسك وهي المجانية والتي لن تحصل فيها على مميزات كثيرة ولكن ستحصل على نظام كوبونات التخفيض ومنتجات وطلبات لا محدوده وصفحة الاسئلة والتقييمات وبدون عمولة على المبيعات والربط مع شركات الشحن وهذه أهم ميزة تحصل عليها الباقة المجانية في سلة ولكن السيئ في الباقة المجانية انها لا تمكنك من تفعيل ميزة الدفع بواسطة الفيزا وباي بال وابل باي وSTC باي فقط لديك خيار التحويل البنكي والدفع عند الاستلام والذي سيكون مربوط مع شركات الشحن.
  2. باقة سلة بلس وسعرها الشهري 99 ريال ولكن يمكنك الحصول عليها بـ790 اذا قمت بإستخدام كود لأي شخص ويمكنك البحث عن الاكواد في تويتر
    هذه الباقة تقدم لك كل المميزات في سلة ولكن بإستثناء التعديل في التصميم وخدمات السيو SEO
  3. باقة سلة برو وهي باقة احترافيه وصدقاً لا ارى ان هناك ما يستدعي ان يقوم الشخص بالترقية من سلة بلس إلى سلة برو إلا في حالة كانت لديه عدة فروع ويرغب بإدخال موظفين لإدارة نظام سلة وخلاف ذلك فسلة بلس تفي بالغرض وتعتبر ممتازة .

هل يمكن استخدام سلة المجاني وتأسيس متجر؟

نعم بكل تأكيد يمكنك تأسيس متجر بدون ان تدفع ريال واحد وستحصل على مميزات جيده

هل عيوب متجر سلة تمنعني من ترقية متجري في سلة؟

ولا ومثلما شاهدت أنت هذه العيوب ليست بالكبيرة ويمكن حلها وحتى اذا لم تحل فأنت ستحصل على العديد من المميزات من منصة سلة.

ما هي بدائل منصة سلة ؟

محلياً منصة زد وعالمياً منصة شوبيفاي Shopify والتي تحتاج إلى كثير من العمل حتى تصل لمرحلة الكمال.

  • منصة زد : هي منصة تجارة الكترونية سعودية ممتازة وتعترف منافس قوي وكبير لمنصة سلة ومؤخراً قامت زد بإستهداف سوق الدروب شوبينق ومن عيوبها ان سعر منصة زد أغلى من سلة بكثير ولكن تقدم الكثير من المميزات.
  • شوبيفاي : هي منصة عالمية من أشهر المنصات التي تدعم الدروب شوبينق وبها العديد من الاضافات وتحتاج إلى خبرة بعكس سلة وزد ومن عيوب هذه المنصة هي تحتاج إلى لغة انجليزية وايضاً الاضافات والمميزات ستقوم بشراءها وبالتالي ستدفع الكثير حتى تحصل على متجر متكامل.

إلى هنا ونصل إلى نهاية هذه المقالة السريعة والتي تحدثنا فيها عن عيوب سله والتي تهم من يرغب بتأسيس مشروع متجر على منصة سلة وقد يتسائل عن عيوب متجر سلة والتي يحاول البعض تضخيمها كمحاولة تسويقية لمنصات منافسة او منصات جديدة في السوق لم تثبت نجاحها حتى الآن.

عليك ان تفكر بالمميزات وما تحصل عليه والمبلغ الذي ستدفعه لتأسيس المتجر الخاص بك على منصة سلة وقارنه بالمنصات الأخرى واتخذ قرارك النهائي.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال