14 طريقة فعالة لزيادة عدد الزوار لموقعك الالكتروني او لمتجرك

إذا كنت صاحب موقع أو متجر الكتروني فربما يتبادر إلى ذهنك كثيراً هذا السؤال: كيف يمكنني زيادة معدل الزوار فيه؟ وقد قمت فعلاً باتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها تحسين حركة مرور الزوار في الموقع؛ لكن لم تحصل على النتائج المطلوبة.

ونظراً لأن زيادة حركة مرور الزوار تؤدي بشكل مباشر إلى زيادة المبيعات والأرباح والتميز للمتجر فهناك بعض الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار والأسئلة الهامة التي يجب أن تسألها لنفسك مثل: هل أن المنتج نفسه جيد؟ وهل هناك سوق كبير مستهدف وأعداد كافية من الزبائن؟ وكم هي تكلفة المنتج مقارنة بجودته؟ هذه الأسئلة أساسية لنجاح أي متجر ومع تحقيق الأساليب التسويقية السابقة، إلا أن هناك بعض الأمور الأخرى الواجب اتباعها في الموقع والتي تصنع له فرقاً كبيراً في حركة مرور الزوار وجلب زبائن جدد.

أولاً: سوِّق الموقع والمنتجات من خلال الحملات الإعلانية.

1.إعلانات فيس بوك.

نظراً  للقاعدة الجماهيرية القوية والضخمة التي تمتلكها شركة فيسبوك والتي تضم أكثر من 2.6 مليار مستخدم فإنه بإمكانك وبكل سهولة  القيام بالحملات الإعلانية، وذلك من خلال استهداف الفئات المحددة المطلوبة مثل: الجنس والعمر والاهتمامات، وتكلفة هذه الإعلانات تبدأ من 5$  لكنها قصيرة المدى.

2. إعلانات انستغرام.

أيضاً منصة انستغرام لا تقل أهمية عن  سابقتها  فهي تحتوي على أكثر من مليار مستخدم نشط حول العالم والجدير بالذكر أن 90% منهم  يتابعون نشاطات تجارية، وذلك سيزيد من فرص زيادة عدد الزيارات للمتجر.

3. إعلانات Pinterest.

إذا تكلمنا عن أكثر المنصات شهرة فيجب ذكر ” بن تيريست”  خاصة في الغرب، فهو يتيح طريقة عرض رائعة للمحتوى والإعلانات بشكل خاص من خلال تثبيت الإعلان في مقدمة المنشورات وإذا كان المنتج خاص بتزيين المنزل والحرف اليدوية فنجاحك سيكون أكثر من خلال هذه المنصة لأنها تهتم بهذه المجالات بشكل كبير.

4. إعلانات جوجل.

على الرغم من كونها قصيرة المدى إلا أنها فعالة جداً لجلب المزيد من الزوار فجوجل أكبر محركات البحث على الإنترنت؛ لكن ما يعيب هذه الطريقة أن هناك مخاطرة من استهداف الجمهور الخطأ بالإضافة إلى أنها تحتاج لجهد كبير.

ثانياً: المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويمكن ذلك من خلال تحفيز الأفراد للدخول للموقع ومشاركة الرابط مع معارفهم مثل:

5.المشاركة مع العائلة والأصدقاء.

اجعل أصدقائك وعائلتك يدعمونك من خلال الدخول للموقع وجلب جماهير جديدة ومشاركة الموقع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

6.استخدم تويتر.

استخدام تويتر يعد من الطرق طويلة الأمد لجلب الزوار باستمرار للمتجر من خلال متابعة اهتمامات المتابعين والتفاعل معهم وتحفيزهم لمشاركة المنتجات.

7.انشر متجرك على Reddit.

“ريديت” يحتوي على قاعدة جماهيرية لا يُستهان بها،  والأروع من ذلك أنه يحتوي على أكثر المستخدمين تحمساً واهتماماً وبالتالي فرص النجاح عليه مرتفعة.

8.استخدم المسابقات والهدايا.

تعتبر الهدايا والمسابقات من الحوافز القوية التي تجعل الزوار يهتمون بجدية ويندفعون بحماس لموقعك فمثلاً عند شراء المستخدم لمنتج معين وتقدم له هدية إضافة للمنتج، فذلك يزيد من حماسه لشراء المزيد وزيارة موقعك باستمرار وحتى اقتراحه للآخرين.

9.قدِّم القسائم والخصومات.

لا تغفل عن هذه النقطة المهمة؛ لأنها أداة تحفيز قوية  ومن أكثر ما يزيد أعداد الزوار والمبيعات في المتاجر، ومثال ذلك: تقديم خصومات ووقت انتهاء لهذه الخصومات مما يدفع المستخدم للشراء بشكل أسرع.

10.إرسال عينات مجانية من المنتج.

من الوسائل الفريدة حقاً للوصول لجماهير كبيرة وجديدة في نفس الوقت أن ترسل عينة من المنتج للأشخاص المشهورين والمؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي ثم يقوموا باستعراض المنتج على حساباتهم وتوصية المتابعين بشرائه.

ثالثاً: سوّق بالمحتوى.

11. اكتب مدونات لتقديم المعلومات أو لحل المشاكل.

هناك فرصة كبيرة للوصول  للجمهور من خلال  المدونات حيث تشير الإحصائيات إلى أن 409  مليون شخص حول العالم يزورون المدونات شهرياً وتحتاج إلى جهد متوسط؛ لكنه طويل الأمد وعلى الرغم من كون المهمة غير سهلة إلا أن هناك أمرين مهمين من شأنهما جلب النجاح للمدونة وهما: معرفة الجمهور المثالي والمحتوى المناسب لهذا الجمهور.

ما هو التسويق بالمحتوى ؟ وكيف تصل إلى عملاءك عن طريقة

12.إنتاج ملفات بودكاست للوصول لجماهير جديدة.

مع وجود أكثر من 90 مليون شخص  يتابعون البث الصوتي شهرياً، فهو بذلك وسيلة رائعة للوصول للجماهير بمختلف أطيافهم وهذه الوسيلة تستغرق عدة أشهر للحصول على نتائج إلا أن نتائجها رائعة.

13.اكتب منشور في المدونة يضم المؤثرين ونصائحهم.

في المدونة التي قمت بإنشائها قم بنشر رأي أو نصيحة لأحد المؤثرين في الجمهور، ويمكن بدء ذلك من خلال سؤال أحد المؤثرين الذين يسجلون مقاطع فيديو لمراجعة المنتجات ثم نشر رأيهم ونصيحتهم بشأن منتجك في المدونة، ويمكن زيادة الثقة لدى الزوار من خلال نشر قائمة بارزة بأفضل عدد من المؤثرين في مجال تخصص المتجر ما يزيد من ثقة الزوار فيه.

14. تواصل مع المدونين والصحافة.

من الصعب تنمية عمل تجاري وتسويقه بمفردك، فكلما زاد عدد علاقاتك كان الوضع أفضل، ويمكنك التواصل مع الصحافة إذا كانت لديك قصة رائعة أو منتج مثير للاهتمام، أو التواصل مع المدونين الذين لديهم قاعدة جماهيرية ثم تطلب منهم الحديث عن منتجك في مدوناتهم.

ملاحظة\ احرص على عدم استخدام كل النقاط السابقة في وقت واحد بل من المفضل أن تستخدم كل منها بشكل منفصل ثم تراقب التغييرات والنتائج النهائية سواء كانت للأفضل أم للأسوأ.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال