التمويل الجماعي للمشاريع في السعودية تعرف على أهم شركتين مرخصة

ان تمويل المشاريع بشكل جماعي او ما يعرف بالتمويل الجماعي في السعوديه هو قديم بعض الشيء ففي السابق كان هناك تمويل ما يعرف به بطاقات سوا وتمويل مكاتب التقسيط وتمويل مصانع تيدرات لتصنيعها وتأجيرها وأغلب طرق التمويل هذه كانت بطريقة غير مرخصة من الدولة وغير منظمه مثلا قضيه الذياب هي في الاساس تندرج تحت التمويل الجماعي وكان ضحايا هذه القضية بالآلاف والمبالغ مليار وملايين ريال.
وهناك قضايا كثيرة مازال اصحابها وضحاياها يطاردون المشغلين لاسترداد اموالهم.

التمويل الجماعي في السعودية تعرف على أهم شركتين مرخصة لتمويل الجماعي للمشاريع

نعود لموضوع التمويل الجماعي في السعوديه  ففي مطلع 1440هـ رخصت هيئه السوق الماليه شركات تمويل جماعي مثل شركه منافع الماليه وشركة سكوبير التي تدير عمليات التمويل الجماعي.

الجميل في هذه المنصات انك تستثمر في مشروع يطرح صاحب المشروع وفي المستقبل عند نجاح المشروع ستصبح جزء من ملاك هذا المشروع سواء كان مطعم او تطبيق او اي مشروع  لهذا انصحكم الدخول الى موقع منافع وموقع سكوبير ومتابعتهم في تويتر  ليصلكم جديد المشاريع التي تحتاج الى تمويل ثم تقرر انت هل تموت هذا المشروع او لا.

والأجمل ايضاً انك ستكون شريك رسمياً من خلال السجلات الحكومية وبالتالي حقك محفوظ في الاستثمار في هذه الشركات.

.
خبر ترخيص شركتين تمويل جماعي

أعلنت هيئة السوق المالية موافقتها على منح أول تصريحين تجريبيين للتقنية المالية لشركتين محليتين، وذلك لتقديم خدمة تمويل الملكية الجماعية (Crowd funding) في المملكة العربية السعودية، وهما شركة منافع للاستثمار وشركة سكوبير. ويأتي هاذين التصريحين كأول نتاج مبادرة مختبر التقنية المالية التي أطلقتها الهيئة في بداية العام الحالي، حيث تسعى الهيئة لفتح المجال أمام شركات التقنية المالية لدفع المنافسة في السوق المالية لتقديم الخدمات المتعلقة بالسوق المالية بطرق مبتكرة تتواكب مع تطلعات المشاركين فيها، ومن هذه الخدمات منصات تمويل الملكية الجماعية، والتي تلعب دوراً هاماً في تمويل رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

شركة منافع المالية

التمويل الجماعي في السعودية تعرف على أهم شركتين مرخصة لتمويل الجماعي للمشاريع

بحسب الموقع الرسمي لشركة منافع المملكة تعرف نفسها بـ

أول شركة تقنية مالية مرخّصة من هيئة السوق المالية في المملكة 1 لتقديم خدمة تمويل الملكية الجماعية

كيفية التسجيل كمستثمر في شركة منافع المالية هذا الفيديو يشرح شرح مبسط للطريقة

 

https://manafa.co/

 

  • في شركة منافع يمكنك تقديم مشروعك اذا كنت رائد اعمال بالنسبة للشروط ستظهر لك تباعاً عند التسجيل وتقديم المشروع.
  • ايضاً يمكنك الدخول كستمثر لأي مشروع يتم طرحه
  • يمكنك الدخول للصفحة التالية للاستزادة ومعرفة تفاصيل اكثر من فكرة التمويل الجماعي من خلال شركة منافع اضغط هنا

طريقة التسجيل في شركة منافع المالية كمستثمر

 

 

شركة سكوبير 

التمويل الجماعي في السعودية تعرف على أهم شركتين مرخصة لتمويل الجماعي للمشاريع

 

المحتوى قيد التطوير وسنحاول اضافة شرح وطريقة الستجيل في هذه الشركات ولكن مبدئياً التسجيل سهل بحسب تجربتي في موقع شركة منافع المالية ويمكنك مراجعة الفيديو في الاعلى الذي يشرح طريقة التسجيل.

في الختام التمويل الجماعي في السعودية وتشريعه بشكل رسمي من خلال المؤسسات الحكومية هي خطوة ممتازة ورائعة فكم من ضحايا لأموال المساهمات العقارية وسوا وتأجير المعدات الثقيلة فقدوا اموالهم ولا امل في عودتها ولكن تشريع عمليات التمويل الجماعي ويصبح المستمثر شريك رسمي في السجلات الحكومية هي خطوة رائعة وكُنا في أمس الحاجة لها وهي ستعزز فرصة الاستثمار ونمو الشركات الريادية بشكل كبير في السعودية.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (2)